المتواجدون الآن




الأخبار
اخبار النانو في الوطن العربي
جبسون: النانو يساهم في علاج السرطان والزهايمر
جبسون: النانو يساهم في علاج السرطان والزهايمر
أكثر من 1000 منتج يعتمد هذا العلم
12-15-2010 03:04 PM
جريدة القبسأكدت أستاذة قسم الفيزياء في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا د. اورسولا جبسون ان تكنولوجيا النانو استخدمت في الفنون الجميلة في العصور الوسطى، مشيرة الى انه تم تطوير هذا العلم الى ان وصل الى نظرياته الحالية، وهو يهتم بتصغير الأنظمة الفيزيائية والكيميائية والتلاعب بالمواد على المستوى الذري للوصول الى تلك الأنظمة.
وذكرت جبسون خلال ندوة علم النانو التي اقامتها الجامعة الاميركية يوم امس الاول، ان لكل فرد نظرة حول هذه التكنولوجيا، فهناك من يراها مفيدة للبشرية ولبناء مستقبل واعد، اما البعض الآخر يراها مدمرة وقد تؤدي الى نهاية البشرية، واصفة وسائل الاعلام بأنها لا تمثل تكنولوجيا النانو بصورة حقيقية.
وأشارت الى انه في الوقت الراهن هناك اكثر من 1000 منتج يحتوي على تكنولوجيا النانو بصورة أو بأخرى كغسالات الملابس في اليابان وبعض منتجات التجميل، بالإضافة الى العديد من الاستخدامات في المجال الطبي لعلاج بعض انواع السرطان ومرض الزهايمر وصناعة الادوية والمضادات الحيوية.
وقالت إن حكومات الدول الغربية كالولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الاوروبي واليابان تمول البحوث في مجال تكنولوجيا النانو علاوة ع‍لى بعض المشاركة من القطاعات الخاصة لتلك الدول، مضيفة ان هناك تعاونا وتنافسا بين تلك الجهات لتطوير التكنولوجيا.
وفي السياق ذاته، اشارت إلى ان بعض الشركات التي تعتمد على هذه التكنولوجيا تجني اعلى الارباح منذ اكتشافها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 759


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

DESIGN BY IMP4D.COM