المتواجدون الآن




الأخبار
اخبار النانو في الوطن العربي
ندوة دولية حول الموادالنانوية في الطاقةوالبيئة بجامعة دمشق
ندوة دولية حول الموادالنانوية في الطاقةوالبيئة بجامعة دمشق
ندوة دولية حول الموادالنانوية في الطاقةوالبيئة بجامعة دمشق
09-20-2010 11:59 AM
تستضيف جامعة دمشق يوم غد ندوة دولية حول المواد النانوية في الطاقة والبيئة تنظمها كلية العلوم قسم الفيزياء والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو وهيئة العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة في دول الجنوب كومساتس بمشاركة نحو 80 باحثا وأكاديميا ومتخصصا من عدد من الدول العربية والأجنبية.

وتهدف الندوة إلى تمكين العلماء والباحثين والأكاديميين وأعضاء الهيئات التدريسية المتخصصين وطلبة الدراسات العليا في الجامعات والمراكز البحثية المشاركة من التعرف على التقانة النانوية وتطبيقاتها في مجالي الطاقة والبيئة والتعرف على واقع أبحاث وتطبيقات هذه التقانة في الدول العربية والإسلامية والبحث عن آلية للتعاون وتبادل الخبرات العلمية بين الباحثين والمشاركين في الندوة.

كما تهدف إلى تشجيع وجذب التقنيات الحديثة إلى المنطقة وتعزيز الوعي لدى القطاع التعليمي والصناعي والبيئي بأهمية القدرة على تطبيق علوم وتقنيات النانو في مجالات الحياة كافة وانعكاس ذلك على مستقبل البحث العلمي والاقتصادي في الدول النامية.

وأوضحت الدكتورة بيداء الأشقر رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم في تصريح لوكالة سانا ان خبراء وباحثين ومتخصصين وعلماء في مجال العلوم والتقانة النانوية سيشاركون في الندوة من العراق والأردن ولبنان ومصر والإمارات والمغرب وباكستان وإيران ونيجيريا وتركيا والولايات المتحدة إضافة إلى سورية.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال الندوة التي ستعقد في دار الفيزياء بكلية العلوم على مدى ثلاثة ايام بحث ومناقشة المواد النانوية بأشكالها المختلفة وتقنيات النانو في الطاقة وتأثيراتها البيئية إضافة إلى مقومات تفعيل هذه التقنية والاستراتيجيات التي يجب اتخاذها في دول المنطقة من خلال محاضرات وجلسات عمل.

=-=
المصدر: دمشق سانا _ 20 أيلول , 2010
image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 713


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

DESIGN BY IMP4D.COM