المتواجدون الآن




الأخبار
اخبار النانو في الوطن العربي
نجاح المرحلة الأولى من مشروع علاج السرطان بالذهب
نجاح المرحلة الأولى من مشروع علاج السرطان بالذهب
نجاح المرحلة الأولى من مشروع علاج السرطان بالذهب
04-03-2010 10:43 PM
[مصر: عمر فتحي] ،
أكد الدكتور مصطفى السيد نجاح المرحلة الأولى من المشروع والتى أثبتت عدم وجود أية آثار جانبية لوجود جزيئات الذهب متناهية الصغر بأعضاء الجسم المختلفة سواء على المخ أو الكبد أو القلب وغيرها من أجزاء جسم حيوانات التجارب.

وأوضح العالم المصرى الحاصل على أعلى وسام فى العلوم من الولايات المتحدة الأمريكية والمشرف على مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر بالمركز القومى للبحوث أن المرحلة القادمة من التجارب سوف يتم فيها دراسة نتيجة تسليط شعاع الليزر على هذه الجزيئات لتسخينها مما يساعد على قتل الخلايا السرطانية فقط دون التأثير على الخلايا السليمة جاء ذلك خلال مؤتمر عقد صباح اليوم السبت بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير الممولة للمشروع للإعلان عن آخر النتائج.

وأكد السيد أن هذا النوع من العلاج يتسم باستهدافه للخلايا السرطانية فقط، مما يعد إنجازاً علمياً خاصة أن 50% من علاج مرضى السرطان يتم بالجراحة التى تعرض المريض خلال العملية للعديد من الميكروبات والعدوى، كما يتميز علاج السرطان بجزيئات الذهب بعدم وجود مقاومة للخلية السرطانية له مع مرور الوقت وهو الأمر الذى يحدث فى العلاج الكيماوى الذى تتمكن الخلايا السرطانية بعد نحو أربع أشهر من مقاومته وعدم الاستجابة له.

وقال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير، إن البحث العلمى أصبح هو الحياة مؤكدا على أهميته فى رفع شأن الأمة ومواجهة الإرهاب والتطرف وأحادية النظرة، وأضاف قائلا "إن البحث العلمى هو تحرير لرقابنا من سيطرة المستغليين"، مطالبا بالاهتمام به حتى لا يتم إذلالنا من أجل الحصول عليه وإن للمصريين حق المعرفة وتطبيقها، وأكد أن السيد هو من يملك المعرفة والعلم والعبد هو من يقوم بطلبها.

وأضاف الدكتور جمعة أن مؤسسة مصر الخير لا يقتصر أعمالها الخيرية على المسلمين بل هى لجميع المصرين من المسلمين والمسيحيين، موضحاً على أن تمويل البحث العلمى سوف يصل نتائجة للجميع.

وقال الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث أن جمعية مصر الخير سوف تمول المرحلة الثانية من مشروع علاج السرطان بجزئيات الذهب بنحو مليون ونصف جنيه وأن هذه المرحلة سوف تتراوح ما بين سنتين إلى ثلاث وإذا ثبت أن أشعة الليزر التى يتم استخدامها فى تسخين الذهب لا تسبب أضراراً سوف يتم الانتقال إلى مرحلة التجريب على الإنسان بعد أخذ تصريح من وزارة الصحة من خلال التعاون مع المعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور على شبكة الباحث الرئيسى للمشروع لأن النتائج الأولية أثبتت أن الجرعات جرعات الذهب التى يتم حقن حيوانات التجارب بها لم تسبب الوفاة كما أن حجمها يتضاءل فى الجسم مع مرور الوقت مما يعنى تخلص الجسم منها.
=-=
المصدر:
موقع اليوم السابع

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1158


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

DESIGN BY IMP4D.COM